وظائف فى كل محافظات مصر

أفضل موقع توظيف في مصر - موقع فرصنا للتوظيف وظائف في الإسكندرية - ابحث عن الوظيفة التي تناسبك فرصنا: وظائف خالية في مصر أكبر موقع للوظائف في مصر - بيت.كوم - Bayt.com

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

FaucetBCH coinpayu
Dualmine.com Multiple your Bitcoin & Ethereum

Post Top Ad

Your Ad Spot

Monday, August 16, 2021

مقابلة العمل

 مقابلة العمل


هدية فورية لك - سوف اعطيك ترخيص بنسخ وتحميل هذة المقالة واستغلالها فى موقع اخر


حمل من هنا







ايضا يمكنك الدخول على هذة المدونات سوف تجد فيها مقالات فى كل التخصصات وسوف تنال اعجابك ان شاء الله


حمل من هنا الروابط كلها





الخطوة الثانية في الحصول على وظيفة هي إجراء مقابلة مع صاحب عمل محتمل. كانت الخطوة الأولى هي إرسال طلبك وبعد مراجعة دقيقة من قبل الشركة ، يُنظر إليك كمرشح لمنصب شاغر.


حصل صاحب العمل على هذه المعلومات من خلال إعلان تم وضعه في الورقة ، أو تمت إحالته بواسطة شخص في الشركة أو باحث عن توظيف ، أو بواسطة شخص قدم ببساطة طلبًا عبر موقع الشركة على الويب.


الانطباع الأول الذي ينظر إليه أرباب العمل دائمًا هو سيرتك الذاتية. نظرًا للعديد من الأشياء التي تنطبق ، يستغرق هذا عادةً حوالي 30 ثانية ، وبالتالي مع الكلمات المحدودة ، يجب على المرء التأكد من أن السيرة الذاتية مكتوبة بشكل جيد وصحيحة نحويًا.


خلال المقابلة ، يرغب معظم أصحاب العمل في معرفة المزيد عن الشخص نظرًا لأن السيرة الذاتية تقدم معلومات معينة فقط مثل اسم الشخص وعمره وعنوانه ورقم الاتصال ورقم الضمان الاجتماعي والعمالة السابقة والحالية.


من المرجح أن يسأل صاحب العمل عن الخبرات والدروس والإنجازات التي قام بها المرء وتعلم العمل لدى صاحب عمل آخر. سيشمل هذا عادةً كيفية تعامل الشخص مع موقف في الشركة ، وتحديات الوظيفة والعلاقة مع زملاء العمل.


سؤال آخر سيكون العلاقة بين مقدم الطلب وأفراد الأسرة. هذا يظهر شخصية مع كيفية تفاعل الشخص مع الأشخاص المقربين والذين يعرفون الشخص لفترة طويلة.


عادة ما يسأل صاحب العمل عن سبب تقدم الشخص في الشركة والمكان الذي ترغب أن تكون فيه خلال 5 إلى 10 سنوات. ستظهر الأسئلة طويلة المدى مثل هذا ما إذا كان هناك تفاني في العمل في متناول اليد وإذا كانت الشركة يمكن أن تقدم شيئًا مفيدًا لكل من مقدم الطلب وصاحب العمل.


تتبع الشركات ميزانية معينة في تعيين موظفين مؤهلين ولهذا السبب سوف يسأل المحاور كم يرغب الشخص في الحصول على الوظيفة. إذا كان ما يتم طرحه مرتفعًا للغاية ، فعادة ما يسأل صاحب العمل عما إذا كان الراتب مفتوحًا للتفاوض.


بعد أن يطرح صاحب العمل أسئلة ، عادة ما يتم إعطاء غرفة لمقدم الطلب لطرح الأسئلة في المقابل. هذا هو أفضل وقت لمعرفة المزيد عن الشركة التي يمكن للمرء العمل فيها والتعرف على الشركة المحتملة.


إذا لم يكن هناك المزيد من الأسئلة ، فسوف ينهي القائم بإجراء المقابلة الاجتماع ثم يتصل بمقدم الطلب مرة أخرى إذا اجتاز الشخص المقابلة الأولية حتى تبدأ المرحلة التالية من عملية التقديم.

No comments:

Post a Comment

Post Top Ad

Your Ad Spot