وظائف فى كل محافظات مصر

أفضل موقع توظيف في مصر - موقع فرصنا للتوظيف وظائف في الإسكندرية - ابحث عن الوظيفة التي تناسبك فرصنا: وظائف خالية في مصر أكبر موقع للوظائف في مصر - بيت.كوم - Bayt.com

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

FaucetBCH coinpayu
Dualmine.com Multiple your Bitcoin & Ethereum

Post Top Ad

Your Ad Spot

Sunday, August 15, 2021

الأوصاف الوظيفية: لماذا تجعل الأوصاف الوظيفية الفعالة الأعمال التجارية جيدة

 الأوصاف الوظيفية: لماذا تجعل الأوصاف الوظيفية الفعالة الأعمال التجارية جيدة




هدية فورية لك - سوف اعطيك ترخيص بنسخ وتحميل هذة المقالة واستغلالها فى موقع اخر




حمل من هنا






ايضا يمكنك الدخول على هذة المدونات سوف تجد فيها مقالات فى كل التخصصات وسوف تنال اعجابك ان شاء الله




حمل من هنا الروابط كلها




معظم العمال الجدد أو حتى الخريجين الجدد من القوى العاملة سوف يقفزون إلى الوظائف دون معرفة أوصافهم الوظيفية. هذه الممارسة مفهومة. الكثير من هؤلاء الخريجين الجدد سعداء فقط لأنهم حصلوا على وظيفة وسيحاولون تجنب الوقوع في الفوضى أو الضغط عندما يتعلق الأمر بالعمل. قد يعتقدون أن "طلب" وصف الوظيفة سيكون سلبيًا إضافيًا لانطباع صاحب العمل عنهم.


هذا لا يمكن أن يكون أكثر خطأ. بشكل عام ، يسعد أرباب العمل في الموظفين الذين يسألون عن الوصف الوظيفي. هذا يدل على أن الموظف لديه مصلحة في معرفة تفاصيل وظيفته ويريد أن يعرف ما هي مسؤولياته المحددة. فيما يلي بعض الأسباب الأخرى التي تجعل توصيف الوظائف مهمًا حقًا للموظفين وحتى لأولئك الذين يبحثون عن وظائف.


1. المعرفة بالواجبات

سيزودك الوصف الوظيفي بقائمة من مسؤولياتك وواجباتك. سيضمن ذلك أنك تعرف الوظائف التي من المفترض أن تقوم بها والوظائف التي لا يفترض أن تقوم بها. مجرد "التخمين" ليس خيارًا. ومع ذلك ، قد تحاول القيام بأفضل ما لديك للقيام بوظائف ليست من واجبك ومسؤوليتك لأداء. ونتيجة لذلك ، على الورق ، أنك لا تقوم بعملك.


إذا انتهى بك الأمر بأداء وظائف ليست في وصف وظيفتك. لن تُنسب لك هذه الوظائف.


2. منع الاستفادة من

ستكون هناك حالات عندما يُطلب منك كموظف القيام بواجبات محددة ليست في الوصف الوظيفي الخاص بك. من القانوني تمامًا الإشارة إلى الوصف الوظيفي الخاص بك والقول أن الوظيفة المحددة لا تندرج تحت الوصف الوظيفي الخاص بك. سيكون عليك بالطبع القيام بذلك بأدب.


يمكنك بالطبع اختيار القيام بهذه الواجبات. ومع ذلك ، أوضح أن ما تفعله ليس ضمن الوصف الوظيفي الخاص بك. قد تختار أنت ومديرك التحدث عما إذا كان يجب تضمين هذه الواجبات والمكافآت المناسبة لذلك.


3. ما يهم صاحب العمل هو ورقة

كان هناك عدد لا يحصى من الموظفين الذين خرجوا قائلين ، "لقد بذلنا قصارى جهدنا ، وعملنا مع مرور الوقت ، وأعطونا كل شيء ، لكننا لم نحصل على الاعتراف المناسب." لسوء الحظ ، سيكون أصحاب العمل مشغولين للغاية لتتبع أدائك. قد تضطر إلى تقديم تقارير عن تقدمك وأدائك. هذا بالطبع يجب أن يعتمد على وصف وظيفتك وإلا لن يكون له أي معنى لصاحب العمل الخاص بك.

No comments:

Post a Comment

Post Top Ad

Your Ad Spot